كم عدد السعرات الحرارية التي عليك حرقها لانقاص الوزن ؟


قياس عدد السعرات الحرارية
لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي عليك حرقها يوميا لانقاص وزنك أو الحفاظ عليه، إليك حاسب السعرات الحرارية البسيط هذا، و هو في ذات الوقت يتسم بدقة عالية.

حاسب السعرات الحرارية مبني على معادلة ميفلن سانت جيور (Mifflin-St Jeor) و التي برهنت عن مصداقيتها في حساب الحاجة للسعرات الحرارية.




















كم عدد السعرات الحرارية المتوسط الذي عليك تناوله ؟


المرأة العادية تحتاج إلى 2000 سعرة يومية لتحافظ على وزنها: و إلى 1500 لكي تنقص قرابة رطل كل أسبوع. بينما يحتاج الرجل العادي إلى 2500 سعرة ليبقى على وزنه، و إلى 2000 سعرة يوميا لكي يخسر رطلا كل أسبوع.

لكن هذا طبعا يتوقف على عدة عوامل : كالعمر، الطول، الوزن الحالي، مستوى النشاط، الصحة الأيضية و عدة عوامل أخرى. كما رأيت فإن حاسب السعرات الحرارية يأخذ بعين الاعتبار الجنس، العمر، الطول، الوزن و مستوى النشاط، ليعطيك تقديرا دقيقا لمقدار السعرات الذي عليك التوقف عنده إما للحفاظ على وزنك الحالي أو للتخسيس أو للتخسيس السريع.

إعلم بأن حاسب السعرات الحرارية لن يعطيك رقما أقل من 1000 سعرة يومية لأن ذلك غير صحي. إذا أردت أن تجرب فاستشر الطبيب أولا.

ما هي السعرات الحرارية أو الحريرات ؟


السعرات الحرارية أو الحريرات هي وحدات لقياس الطاقة : تستعمل عادة في قياس الطاقة الكامنة في المأكولات و المشروبات. لانقاص الوزن عليك أن تتناول عدد سعرات حرارية أدنى من العدد الذي يحرقه جسمك.

كيف تقلل من تناول السعرات الحرارية دون تجويع نفسك ؟


السعرات الحرارية عبارة عن وحدات لقياس الطاقة، و المعروف أنه لانقاص الوزن لابد أن تكون السعرات التي تدخل الجسم أقل من تلك التي تخرج منه.

لكن التقليل من السعرات دون النظر إلى نوعية الأغذية التي تتناولها ليس حلا طويل المدى للتخسيس : يمكن أن ينجح مع قلة من الناس، لكن معظمهم سيغلبهم الجوع و يتخلون عن برنامج الريجيم الذي اتبعوه.

لهذا السبب ينصح بشدة بالقيام بتغييرات دائمة في حياتك للحفاظ على النقص في السعرات على المدى البعيد و دون تجويع نفسك. إطلع بالتفصيل على هذه التغييرات في مقال نصائح الرجيم لتخفيف الوزن بشكل دائم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رجيم سريع في ثلاثة مراحل بسيطة مثبتة علميا