رجيم صحي : تخسيس سريع، آمن و غير قاسي

هل تريد إنقاص وزنك ؟ أعتقد أنك تبحث على نتائج سريعة. إبتعد عن برامج التخسيس القاسية التي كثيرا ما لا تثبت فعاليتها، يمكنك اتباع رجيم آمن و خسارة قرابة 2 كلغ أسبوعيا باتباع رجيم صحي مع ممارسة الرياضة.

إنقاص الوزن بسرعة


إذا أحرقت 500 سعرة حرارية أكثر مما تأكله يوميا فستخسر من رطل إلى 1 كلغ في الأسبوع، و إذا أردت أن تنقص وزنا أكبر فعليك أن تأكل أقل و تتمرن أكثر : مثلا إذا كنت تتناول 1100 سعرة يوميا و تتمرن لمدة ساعة واحدة فيمكنك أن تخسر حتى 2 كلغ و نصف في الأسبوع الأول، أو أكثر إن كنت تزن أكثر من 110 كلغ.

التقليل من الملح و النشويات يساعد على التخلص من الوزن في البداية، ولكن معظم ما ستخسره عبارة عن سوائل و ليست دهون، باتباع حمية الملح أو الصوديوم و النشويات فستنقص قرابة 2 كلغ من السوائل في بداية الريجيم.

ريجيم سريع و صحي


ينصح الأخصائيون بريجيم يخفض النشويات و السكر المضاف و الدهون الحيوانية. من أجل تخسيس سريع ينصح بالتركيز على تناول الفواكه، الخضار، بياض البيض، منتوجات الصويا، صدور الدواجن بدون جلد، الأسماك و المحار، مشتقات الحليب غير الدسمة و تناول اللحم قليل الدسم فقط.
و هذه بعض النصائح التي ستساعدك كثيرا :

  • تناول الخضار لتحس بالشبع.

  • إشرب الكثير من الماء.

  • لا تترك أية مأكولات مغرية في المنزل.

  • أبق نفسك منشغلا حتى لا تأكل لمجرد الشعور بالملل.

  • تناول وجباتك فقط من صحن و عند مائدة الطعام، لا تسرق من الثلاجة!

  • لا تتخطى الوجبات المعتادة.

تدوين كل ما تأكله في مذكرة سيساعدك في تتبع ما تأكله، حتى لو كتبت في ورقة و رميتها فإن ذلك مساعد جدا على إنقاص الوزن لأنه سيجعلك تحاسب نفسك على كل ما تتناوله.
و إضافة لتدوين ما تأكل و وقته يستحسن أن تدون أيضا شعورك مباشرة قبل الأكل : غضب، حزن، ملل ؟ فكثيرا ما نركز على السعرات و نتناسى دور المشاعر الهام في عاداتنا الغذائية : إذا وجدت أنك تعاني من الأكل العاطفي، فكر في الاتصال بمستشار يساعدك على إيجاد طرق أخرى للتعبير عن مشاعرك.

رجيم صحي أسرع مع ممارسة الرياضة


حان الوقت للتحرك أكثر، الريجيم الصحي يتطلب ساعة على الأقل من التمرين المعتدل يوميا. مارس تمارين القلب و تمارين القوة : تدريبات القلب تحرق أكبر عدد من السعرات، مما يجعلها مثالية للرجيم الصحي السريع، و لكن بعد ذلك عليك أن تخصص بضعة ساعات في الأسبوع لتمارين القوة. لحرق أكبر كمية من الدهون حاول أن تعرق بعد تسخين العضلات و احرص على أن تتعرق طوال ساعة التدريب.
إذا كنت الآن متوقفا عن التمرين أو تعاني من مرض ما أو لديك الكثير من الوزن لتخسره، إستشر أخصائيا ليساعدك في إيجاد برنامج تمرين مناسب لك. لا تحاول أن تفعل الكثير منذ البداية، عود نفسك بالتدريج لتجنب أية إصابة.

التدريب المتقطع وسيلة تساعدك على الزيادة من قوة التمرين : فترات قصيرة من التدريب القاسي متخللة بفترات أطول من التمارين الخفيفة و تكرار ذلك طوال مدة التدريب. هذا سيمكنك من التدرب بقوة دون أن تفعل ذلك باستمرار و مع الوقت سيصبح التمرين أسهل و ستحرق سعرات أكثر.

الريجيم القاسي غير صحي وغير فعال


إنها مغرية جدا لكن علينا الابتعاد عن الحميات التي تعدك بنتائج مذهلة في وقت قصير، وخاصة تلك التي يقال لنا أن المشاهير جربوها و حصلوا على أجسام رائعة. إذا كانت هذه الوعود رائعة جدا فهذا يعني غالبا أنها وعود كاذبة.
إبتعد عن أي ريجيم يستعمل حبوبا أو ملينات أو خلطات سحرية أو يعدك بخسران أكثر من 3 أرطال أسبوعيا، هذا الريجيم غير صحي. إذا تناولت سعرات قليلة جدا فلن تخسر الدهون فقط بل ستفقد عضلاتك الثمينة : سيؤثر ذلك على صحتك و لن تتمكن من ممارسة الرياضة بالشكل المطلوب.
الحميات القاسية غير الصحية مهددة أيضا بالفشل لأنها تحرمك مما تريد وغالبا سوف تثور عليها و تعود لخانة البداية. أنت تستحق أفضل من ذلك.
إذن إسع نحو هدفك لإنقاص وزنك بكل قوة و سرعة و لكن إفعل ذلك بالطريقة الصحيحة حتى تحصل على نتائج مرضية طويلة الأمد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رجيم سريع في ثلاثة مراحل بسيطة مثبتة علميا