أسرع رجيم : كم وزن ستخسر و فوائد أخرى

كنا قد تكلمنا عن نظام رجيم سريع في ثلاث خطوات يعتمد بالدرجة الأولى على تخفيف الكربوهيدرات و رفع البروتينات، وأضفنا إلى ذلك 10 ارشادات لريجيم أسرع و أكثر فعالية. و الآن لنتعرف على النتائج التي يمكنك الحصول عليها من خسارة وزن، إضافة إلى فوائد أخرى لصحتك الجسدية و حتى النفسية.

مقدار الوزن الذي ستنقصه


يمكنك أن تنقص من 2 حتى 5 كلغ خلال الأسبوع الأول ثم تستمر في التخلص من الشحوم بانتظام، إذا واظبت على الريجيم السريع الثلاثي بصرامة يمكنك أن تنقص 1.5 أو 2 كلغ كل أسبوع. إذا كانت أول مرة تقوم فيها برجيم فعلى الأرجح أنك التغييرات ستحدث بسرعة لأنه كلما كان وزنك أكبر كلما خسرت كيلوغرامات أكثر.

في الأيام الأولى قد ينتابك شعور غريب لأن جسمك اعتاد على حرق الكربوهيدرات لسنين و سيلزمه بعض الوقت ليتعود على حرق الدهون. هذا ما يسمى بإنفلونزا نقص الكربوهيدرات، و التي تدوم لبضعة أيام (ربما 3 أو أربعة)، إضافة الملح سيساعد على التخلص من أعراض تخفيف الكربوهيدرات : مثلا بتذويب مكعب مرق في كأس ماء و شربه.

بعد هذه المرحلة يصبح معظم الناس بحالة جيدة و يشعرون بالإيجابية و النشاط، هنا ستدخل مرحلة تصبح فيها بطلا حارقا للدهون.

فوائد الريجيم قليل الكربوهيدرات


بغض النظر المخاوف المبالغ فيها من الدهون، للرجيم قليل الكربوهيدرات فوائد جمة لصحتك :

  • انخفاض كبير لنسب السكر في الدم.

  • انخفاض نسب الدهون الثلاثية.

  • انخفاض نسب الكولسترول منخفض الكثافة أو المسمى بالسيء.

  • ارتفاع نسب الكولسترول مرتفع الكثافة أو المسمى بالجيد.

  • تحسن الضغط الدموي.

  • و أفضل شيء في الحميات قليلة الكربوهيدرات أنها أسهل للمتابعة.

لا تحتاج لأن تجوع نفسك حتى يخف وزنك


إذا كنت تعاني من مرض ما فاستشر الطبيب قبل البدئ في هذا النظام لأنه سينقص من حاجتك للدواء : عندما تخفف من الكربوهيدرات و ينخفض مستوى الأنسولين، سيتغير المحيط الهرموني و يصير جسمك و دماغك "يريدان" تخفيف الوزن.

هذا سيخفف من الشعور بالجوع بشكل هائل و بذلك يختفي السبب الرئيسي وراء فشل الطرق المعتادة للتخسيس. نظام الرجيم قليل الكربوهيدرات أثبت أنه أنجع مرتين إلى 3 مرات من الحميات قليلة الدهون المعتادة.

و الميزة الرائعة للأشخاص قليلي الصبر أن كمية الماء التي سيفقدونها في البداية سيبدو أثرها على الميزان في أقل من يوم واحد.

*** ***

في هذا البرنامج يمكنك أن تأكل طعاما لذيذا حتى الشبع و خسارة الكثير من الوزن، هذا أجمل من الخيال !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رجيم سريع في ثلاثة مراحل بسيطة مثبتة علميا